Menu

تشاوش أوغلو يؤكد عزم أنقرة القضاء على “بي كا كا” الإرهابي

تركيا العثمانية

 

قال وزير الخارجية مولود تشاوش أوغلو، إن تركيا مصممة على القضاء على تنظيم “بي كا كا” الإرهابي في جبال قنديل ومنطقة سنجار شمالي العراق.

جاء ذلك في كلمة ألقاها تشاوش أوغلو، الجمعة، في خطاب جماهيري بولاية أنطاليا جنوبي البلاد، شدّد فيها الوزير التركي على أن أنقرة ستضيّق الخناق على تنظيم”بي كا كا” الإرهابي في جبال قنديل، ومنطقة سنجار شمالي العراق، مؤكدًا أن تركيا مصممة على تدمير أي تهديد قد يستهدف أمنها، مذكّراً بتطهير قوات بلاده العناصر الإرهابية من مدن جرابلس والباب وعفرين شمالي سوريا.

وأوضح تشاوش أوغلو أن تركيا باتت أمل الشعوب المضطهدة، مؤكداً على ضرورة أن تتحلى بلاده بالقوة لمساندة هذه الشعوب.

واستطاعت أنقرة خلال العامين الماضيين التقدم بشكل كبير في حربها ضد المنظمات الإرهابية، سعيا منها لحماية مواطنيها من خطر التنظيمات والعمليات الإرهابية، ولتأمين حدودها وعمقها الاستراتيجي، وعقب تطهير مناطق واسعة شمال سوريا، من التنظيمات الإرهابية، خلال الفترة الماضية، ضمن عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون، تسعى تركيا لمواصلة عملياتها ضد تنظيم بي كا كا الإرهابي، في أحد أهم أوكاره “جبال قنديل”.

ومنذ 11 مارس/ آذار الماضي، تواصل القوات المسلحة التركية بحزم عملياتها ضد المناطق التي تضم معسكرات “بي كا كا” الإرهابي شمالي العراق. وتسعى القوات التركية من خلال عملياتها العسكرية، إلى تدمير أسلحة وأوكار وملاجئ التنظيم الإرهابي، وتوفير أمن الحدود التركية العراقية، ومنع تسلل العناصر الإرهابية إلى الداخل التركي.