Menu

وزير الدفاع التركي وقادة الجيش يتفقدون الوحدات بمناسبة 2020

تركيا العثمانية / قسم المتابعة/ أجرى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، رفقة قادة الجيش، خلال الساعات الماضية، جولة تفقدية إلى وحدات برية وبحرية وجوية في ولايات مختلفة، بمناسبة السنة الجديدة.

وكان برفقة أكار، رئيس الأركان العامة يشار غولر، وقادة القوات البرية أوميت دوندار، والجوية حسن كوتشوك أكيوز، والبحرية عدنان أوزبال.

وشملت جولة أكار، قاعدة في الحدود السورية بولاية غازي عنتاب، وقاعدة جوية بولاية دياربكر، وفرقاطة تابعة للقوات البحرية بولاية طرابزون.

واطلع أكار مع قادة الجيش، على سير العمليات التي تقوم بها القوات البرية التركية في الشمال السوري، فضلًا عن أنشطة القوات الجوية والبحرية.

وخلال زيارته للفرقاطة، تلقى أكار اتصالًا من الرئيس رجب طيب أردوغان، الذي هنأ القوات المسلحة التركية بمناسبة حلول السنة الجديدة 2020.

وأشاد أردوغان بالجهود التي يبذلها الجيش التركي في عملية "نبع السلام"، وموقفه إزاء الاتفاق التركي-الليبي حول شرق البحر المتوسط.

بدوره، أكّد وزير الدفاع، أهمية الانجازات التي حققتها القوات المسلحة التركية في سوريا عبر تدمير الممر الإرهابي المراد تأسيسه على الحدود.

وحول مذكرة التفويض المزمع مناقشتها في البرلمان التركي حول ليبيا، قال أكار، إن القوات المسلحة التركية مستعدة لتولي كافة المهام في هذا الإطار.